الدكتوران خليفات و حرب يحاضران في جامعة مندل التشيكية

قام الدكتور عاهد خليفات والدكتور أيمن حرب الأستاذان المساعدان في قسم إدارة الفنادق في الجامعة الأردنية في العقبة بزيارةٍ لجامعة مندل في جمهورية التشيك وذلك ضمن برنامج المنح التي يوفرها الإتحاد الأوروبي في برنامج إيراسموس بلس للتبادل الأكاديمي.

 واشتملت الزيارة على عدة محاضراتٍ ألقاها الدكتوران خليفات وحرب في كلية الإقتصاد و الأعمال هناك. حيث تحدث الدكتور خليفات عن الدور الاستراتيجي الذي تلعبه إدارة الموارد البشرية في بناءِ وتشكيل الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال الدولية و ذلك بصفتها شريكاً أساسياً في عملية صنع القرار. في حين  حاضر الدكتور حرب عن الإتجاهات الحديثة في التسويق السياحي والفندقي.

كما اشتملت الزيارة على عقد عدة لقاءاتٍ جرى من خلالها بحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين أعضاء هيئة التدريس في كلا الجامعتين إضافةً إلى تبادل الخبرات العلمية و العملية في مجال التعليم الجامعي والعمل على تطوير مشاريع بحثية تشاركيه تحت مظلة الإتحاد الأوروبي.

وثـمـَّن الدكتوران خليفات وحرب المبادرات المتميـزة للإتحاد الأوروبي وجهود القائمين على برامج إيراسموس بلس للتبادل الأكاديمي والتي تهدف الى إكساب العاملين في القطاع الأكاديمي مهاراتٍ تدريسية جديدة وإطلاعهم على التوجهات الحديثة في شتَّى المجالات العلمية والحقول البحثية وخلق شراكاتٍ حقيقة بين الجامعات المعنيَّة من خلال مشاريع تدعمها هذه البرامج.​