ندوة تعريفية بدور الإعلام والإعلان السياحي

مهند المومني - قدمت كلية السياحة والفندقة في الجامعة الأردنية فرع العقبة ندوة تعريفية بعنوان "دور الاعلام والاعلان السياحي : الفرص والتحديات"، بحضور عميد الكلية الدكتور زياد الرواضية ومشاركة عدد من ممثلي قطاعات السياحة في المنطقة. وناقشت الندوة وفقا للأستاذ في قسم السياحة والسفر الدكتور فاروق عبد النبي أهمية السياحة والدعاية في نقل صورة ايجابية عن المنتج السياحي في المقاصد السياحية مثل الأردن كدولة والعقبة كإقليم سياحي. واستعرض مدير شركة المروج الخضراء للسياحة محمد الحلو دور الاعلام والاعلان السياحي من خلال التسويق الذي ينقسم الى قسمين الداخلي والخارجي والحملات الدعائية التي تختلف من منطقة لأخرى، معرجا على مشاكل التسويق الحكومي. وقدمت مديرة منطقة العقبة لخدمات الملكية الأردنية ايناس الزغب شرحاً وافياً حول التطور الذي شهده قطاع السياحة وخاصة في اسطول الملكية الاردنية، منوهة إلى جودة الخدمات المقدمة للزبائن، لافتة إلى أن الاعلام والاعلان قسمين مكملان لبعضهما البعض في أي شركة وهما قسم العلاقات العامة وقسم التسويق والاعلان. وأكد المشاركون خلال الندوة أهمية الخبرة العملية في مجال تصميم الحملات الدعائية وأثرها الإيجابي على الصورة الذهنية للشركة وخدماتها المقدمة في السوق السياحي وجذب العملاء، إضافة إلى ضرورة الولاء والانتماء والاعتزاز بالشركة التي يعمل فيها الموظف ما يهم في دعم التسويق بشكل سريع وملحوظ. حضر الندوة بلال حياصات من شركة جت والدليل السياحي في العقبة عبدالله الجازي ومدير شركة كرم هاوس السياحية صلاح عمرو، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وجمع من الطلبة