Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
  
  
  
  
StrategyImage
  
نحو قسم يحقق تطلعات سوق العمل السياحي ومتطلباته بحلول عام 2020
2.رؤيتناالإدارة السياحيةالإدارة السياحية1
  
قسم يسعى الى الريادة في توفير الكوادر البشرية المؤهلة للقطاع السياحي في الأردن وخارجه، حيث يعمل القسم على تضمين الخطط بالمعارف والمهارات اللغوية والعملية اللازمة لخلق كوادر على مستوى عالِ من التأهيل والتدريب.
1.رسالتناالإدارة السياحيةالإدارة السياحية1
  
الريادة في مجال التعليم الفندقي محليا واقليما وعالميا
2.رؤيتناإدارة الفنادقإدارة الفنادق2
  
توفير خدمات تعليمية وبحثية وتدريبية متميزة للدارسين وتأهيلهم عمليا للمنافسة في سوق العمل محليا وإقليميا وعالميا، وتحقيق الرياده في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب والمساهمة في تنمية البيئة وخدمة المجتمع بصفة عامة وفى منطقة العقبة بصفة خاصة. بالإضافة إلي رفع قدرات الخريجين من خلال عقد دورات تدريبية متخصصة وتقديم برامج دراسات عليا.
1.رسالتناإدارة الفنادقإدارة الفنادق2
  
تبوء مكانة علمية مرموقة بين المعاهد المتخصصة في فنون الطهي على المستوى المحلي والعالمي
2.رؤيتناإدارة الطعام و الشرابإدارة الطعام و الشراب3
  
تخريج كوادر ذات كفاءة عالية في مجال اعداد و تقديم الأغذية والمشروبات تكون قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية وملتزمة بآداب وأخلاقيات المهنة وذلك من خلال تطوير المناهج الدراسية وإمداد الطلاب بأساليب التدريب الحديثة ودعم قدرات أعضاء هيئة التدريس.
1.رسالتناإدارة الطعام و الشرابإدارة الطعام و الشراب3
  
- يتطلع قسم إدارة السياحة والسفر في برنامجه الأكاديمي إلى تحقيق الأهداف التالية والتي تتوائم ورؤيته المستقبلية: - ربط التعليم النظري بالعملي على نحو يسهم في تسهيل ولوج الطلبة للمهن السياحية. - تعزيز المهارات الحاسوبية التي تساعد الطلبة على التفاعل مع أنظمة البرمجيات السياحية في الفنادق ووكالات السياحة. - مواكبة التطوير المتسارع في صناعة السياحة وعلومها. - توفير المهارات والمعارف التي يتطلبها سوق العمل السياحي. - توفير بيئة محاكاة فعالة لما هو متواجد في بيئة العمل الحقيقة. - تعزيز المهارات اللغوية لدى طلبة السياحة.
4.أهدافناالإدارة السياحيةالإدارة السياحية1
  
يتطلع قسم ادارة الفنادق في برنامجه الأكاديمي إلى تحقيق الأهداف التالية والتي تتوائم ورؤيته المستقبلية: - ربط التعليم النظري بالعملي على نحو يسهم في تسهيل ولوج الطلبة للعمل في القطاع الفندقي. - تثقيف الطلبة باحدث المعارف الدولية عن ادارة العمليات الفندقية و اساليب التنظيم الفندقي و التسويق و الادارة المالية و ادارة الوظائف و الخدمات الفندقية. - تعزيز المهارات الحاسوبية التي تساعد الطلبة على التفاعل مع أنظمة البرمجيات السياحية في الفنادق ووكالات السياحة. - السعي لتحقيق الريادة في مجال ادارة الفنادق و التدريب العملي - مواكبة التطوير المتسارع في صناعة الضيافة وعلومها. - توفير المهارات والمعارف التي يتطلبها سوق العمل الفندقي. - المساهمة في تنمية و خدمة المجتمع المحلي بصفة عامة و العقبة بصفة خاصة. - توفير بيئة محاكاة فعالة لما هو متواجد في بيئة العمل الحقيقة. - تعزيز المهارات اللغوية لدى طلبة القسم.
4.أهدافناإدارة الفنادقإدارة الفنادق2
  
يهدف القسم ألى أعداد الكوادر البشرية المؤهلة علميا و عمليا في تخصص أدارة الطعام والشراب للعمل في المؤسسات التي تعنى بخدمة الضيافة من فنادق و مطاعم وكذلك المؤسسات التغذوية والصحية و قطاع انتاج الغذاء. كما ان القسم يعمل على تنمية المهارات التطبيقية من خلال تحديث مصادر التعلم و استخدام الوسائل الالكترونية في العملية التعليمية.
4.أهدافناإدارة الطعام و الشرابإدارة الطعام و الشراب3