You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.
Turn on more accessible mode
Turn off more accessible mode
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Turn off Animations
Turn on Animations
To navigate through the Ribbon, use standard browser navigation keys. To skip between groups, use Ctrl+LEFT or Ctrl+RIGHT. To jump to the first Ribbon tab use Ctrl+[. To jump to the last selected command use Ctrl+]. To activate a command, use Enter.
Browse
Tab 1 of 2.
View
Tab 2 of 2.
Follow
Edit
Item
Version History
Shared With
Delete Item
Manage
كلية السياحة و الفندقة - العقبة
Currently selected
AcademicNews
It looks like your browser does not have JavaScript enabled. Please turn on JavaScript and try again.
Documents
Documents
FacultyForms
Images
Pages
StudyPlans
Lists
AcademicNews
Acheivements
Announcements
Courses
DeanshipOffice
DepartmentOverview
Departments
DepartmentStrategy
FacultyAbstract
FacultyAcademicStaff
FacultyAdministrativeStaff
FacultyBordImage
FacultyQuickLinks
FcaultyBoard
FeaturedImages
FetauredResearch
OurPrograms
Slogan
SocialNews
Strategy
StudentsVoices
SuccessiveDeans
People and Groups
Pictures
PhotoGallery
Sites
Site Contents
Manage Permissions
Title
"الرواضية" يصدر كتابه في الإرشاد السياحي وإدارة المجموعات السياحية
Body
هبة الكايد – أُمورٌ مجتمعة ولّدت فكرة كتاب "الإرشاد السياحي وأدوات إدارة المجموعات السياحية" للدكتور زياد الرواضية أستاذ الإدارة السياحية في الجامعة الأردنية فرع العقبة وعميد كلية السياحة والفندقة في الفرع، ليصدر أخيرا مسلطا الضوء على مهنة الإرشاد السياحي وأدواتها، وتطورها، وطبيعة المهام الأساسية التي يضطلع بها المُرشد السياحي مع الإشارة إلى أبرز المعارف والمهارات التي يجب أن يتمتع بها المنخرط بالعمل في هذه المهنة. الرواضية أشار في مقدمة الكتاب الذي صدر بدعم من عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية الأم إلى الدور الذي يضطلع به قطاع الإرشاد السياحي كمكمّل للأدوار الأخرى، خصوصاً وأن المرشدين السياحيين من أكثر العناصر المقدّمة للخدمة حضوراً وتواصلاً مع السائح، وهو أمر يجعل من دور هؤلاء المرشدين حسّاساً وذا أهمية بالغة لا يقوى أحد على تجاهلها أو تجازوها. وتنبع هذه الأهمية - بحسب الرواضية- من حقيقة راسخة تتمثل في طول واتساع درجة التفاعل بين المرشد السياحي والسائح مقارنة بغيره من الكوادر العاملة في السياحة؛ فالمرشد السياحي قد يلازم السائح في رحلته كاملة من لحظة وصوله المطار مروراً بالفندق، إلى زيارة المواقع السياحية والتجوال في مرافق المدينة والتسوق، ومن ثم العودة بالسائح إلى المطار مجدداً للمغادرة إلى موطنه الذي قدم منه. وزاد الرواضية أن مثل هذا الأمر لا يحصل للعاملين في الفنادق الذين يتواصلون مع زبائنهم في الصباح عند الإفطار والخروج من الفندق وفي المساء عند العودة إليه، ولا للعاملين في المطاعم السياحية ومحلات التحف الشرقية الذين يقتصر تواصلهم مع السائح على الفترة القصيرة التي يمضونها في متاجرهم ومطاعمهم.
Page Image
NewsDate
2015-05-18T21:00:00Z
ExpiredDate
2015-07-30T21:00:00Z
Created at 5/19/2015 11:06 AM by ehab shatnawi
Last modified at 5/19/2015 11:09 AM by ehab shatnawi